تقرير: مجرمو الإنترنت يصعدون هجماتهم المتطورة متعددة النواقل

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » تقرير: مجرمو الإنترنت يصعدون هجماتهم المتطورة متعددة النواقل

أصدرت شركة “نتسكاوت سيستمز” المتخصصة في الأمن السيبراني والحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة، اليوم الأربعاء، تقريرها لاستقصاء معلومات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة للنصف الأول من عام 2024.

وكشف التقرير أن عدد هجمات طبقة التطبيقات قفز بنسبة 43%، أما حجم الهجمات في منطقتي أوروبا والشرق الأوسط فارتفع بنحو 30%.

وفقا لتقرير شركة “نتسكاوت سيستمز”، فإن مدة الهجمات كانت مختلفة، إلا أن نحو 70% من الهجمات استمرت لمدة أقل من 15 دقيقة.

وتركزت الهجمات المتزايدة على استهداف البنية التحتية في عدة قطاعات منها، الخدمات المصرفية والمالية، والحكومية، والمرافق.

خطورة الهجمات

خطورة هذه التهديدات والهجمات تتمثل في أنها تسبب الضرر لملايين البشر، من خلال تعطيل الخدمات المدنية الحيوية في البلدان التي تعارض أيديولوجيات ومبادئ مجرمو الإنترنت.

كما واجهت الصناعات الرئيسية، التي كانت بالفعل تواجه هجمات متعددة النواقل متكررة ومكثفة، زيادة بنسبة 55% في السنوات الأربع الماضية.

وقال ريتشارد هوميل، مدير الأبحاث الخاصة بالتهديدات لدى “نتسكاوت: ” لا تزال أنشطة مجرمي الإنترنت تسبب الأذى للمنظمات العالمية، وذلك من خلال شن هجمات حجب الخدمة الموزعة أكثر تعقيدا وتنسيقا ضد أهداف متعددة في وقت واحد”.

وأوضح أنه مع استخدام الخصوم لشبكات أكثر مرونة ومقاومة لتعطيل الشبكات، فإن الكشف والتخفيف من حدة هذه التهديدات أصبح أكثر تحديا. يقدم هذا التقرير لفرق عمليات الشبكات رؤى لضبط استراتيجياتهم للبقاء في مقدمة هذه التهديدات المتطورة”.

إرهاق شبكات في جميع أنحاء العالم

وقال التقرير إن الهجمات تتطور باستمرار واصبحت تستخدم تقنيات أكثر تطورا، ورصدت شركة “نتسكاوت سيستمز” خلال النصف الأول من 2024، ما يلي:

1 ـ زيادة هجمات مجموعة القرصنة NoName057(16) بنسبة 43% على أساس سنوي.

2 ـ صعود الأجهزة المصابة بالبوت بنسبة 50% مع ظهور شبكة زيرجيكا بوتنت.

استهداف شبكات جديدة

كشفت شركة “نتسكاوت سيستمز” عن مخاطر جديدة تتمثل في ظهور شبكات جديدة وأرقام أنظمة مستقلة (ASNs) تلعب دورا محوريا في زيادة نشاط هجمات حجب الخدمة الموزعة.

وقال تقرير الشركة إن 75% من الشبكات الجديدة شاركت في أنشطة هجمات حجب الخدمة الموزعة، سواء كأهداف أو مشاركين مستغلين في زيادة الهجمات على الآخرين، وذلك في غضون أول 42 يوما من الاتصال بالإنترنت.

أريبيان بزنس

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *