ستتوقف مجموعة “ياهو!” الأميركية عما قريب عن السماح لزائري مواقعها باستعمال أسماء المستخدمين التي اعتمدوها لخدمات منافسة، من قبيل “فيسبوك” و”غوغل”.
وصرحت إحدى الناطقات باسم المجموعة في رسالة إلكترونية وجهت إلى وكالة فرانس برس “نعتزم أن نطلب من الجميع اعتماد أسماء مستخدمين خاصة بياهو! للنفاذ إلى خدماتنا وستسحب بالتالي من مواقع ياهو! الأقسام التي تسمح بتصفح المواقع من خلال فيسبوك أو غوغل”.
وقد اعتمد هذا التغيير في خدمة “ياهو!” الرياضية، ومن المتوقع أن يوسع نطاقه تدريجيا إلى خدمات الموقع الأخرى. ومن شأن هذا التعديل أن يقدم خدمات أفضل للمستخدمين.
وتسعى ماريسا ماير مديرة “ياهو!” إلى إنعاش نمو المجموعة.
وهي كانت قد أبرمت منذ تبوئها إدارة المجموعة في صيف العام 2012 عدة صفقات لشراء شركات ناشئة وجذب المواهب. وحدثت بعض المنتجات الرئيسية ل “ياهو!” وعززت محتوياتها لا سيما بفضل التعاون مع صحافيين مشهورين. وساهمت أيضا في إطلاق مجلتين إلكترونيتين إحداهما لفن الطبخ والثانية للتكنولوجيا. وأبرز الصفقات التي أبرمتها كانت عملية شراء موقع المدونات “تامبلر” في مقابل 1,1 مليار دولار.
أ.ف.ب