كثر الجدل في الآونة الأخيرة عن السيارات ذاتية القيادة والانتقادات الواسعة من قبل البعض حول من سيتحمل مسؤولية وقوع الحوادث أثناء القيادة هذا النوع من السيارات، والتي يواجهها تأكيدات مستمرة من قبل المصنعين حول جدوى مثل هذا النوع من السيارات.
وبين تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، أحد أبرز نقاط الجدل المستمر؛ حيث ألقى الضوء على: من الجهة التي ستتحمل مسؤولية الحوادث المرورية التي تقد تتعرض لها السيارات ذاتية القيادة؟ هل سيتحمل الشخص الجالس خلف المقود المسؤولية؟ أم الطرف الآخر إذا كان يقود سيارة عادية؟ أم ستلقى المسؤولية على عاتق الشركة المنتجة لهذه السيارة؟
وأشار التقرير إلى أن تقارير المصنعين تشير إلى أن السيارات ذاتية القيادة تعتبر أكثر أمانا من القيادة العادية، حيث بينت أرقام شركة غوغل إلى أن النظام التجريبي الذي تقوم باختباره حاليا على السيارات تمكن من قطع مسافة 300 ألف ميلا (نحو 480 ألف كيلومترا) دون أي حوادث.
وألقى التقرير الضوء على أن الحوادث المرورية تعتبر المسبب الأول للوفاة بالولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا للأفراد ما بين سن الرابعة و34 عام.
(CNN)