كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة عن تكبدها خسائر بقيمة 6.2 مليارات دولار، نتيجة صفقة الاستحواذ على شركة الإعلانات عبر الإنترنت (أي كوانتيف).
وبينت مايكروسوفت أن الخسائر جاءت نتيجة التخفيض الاختياري لقيمة شركة أي كوانتيف، وحقيقة أن احتمالات النمو والربحية بالنسبة لشركة خدمات الإنترنت أقل من المتوقع.
وأضافت مايكروسوفت أنه في حين أن صفقة الاستحواذ على أي كوانتيف ما زالت تقدم أدوات تعزز جهودها في مجال إعلانات الإنترنت، فإن إيقاع تسارع نمو هذه الجهود لم يصل إلى الدرجة المتوقعة، وهو ما ساهم في خفض قيمة الأصول.
وقالت شركة البرمجيات الأميركية إنها لا تتوقع ظهور تأثيرات نتائج قرار خفض قيمة الأصول -التي ستظهر في نتائج الربع الأخير من العام المالي الحالي- على الأداء الاقتصادي ولا المالي المستمر لها.
يُذكر أن مايكروسوفت استحوذت على الشركة في أغسطس/آب من عام 2007، بصفقة بلغت ستة مليارات دولار، وكانت الشركة قد تأسست في عام 1997، وتم تصنيفها في المرتبة 14 عام 2005 على أنها من أكبر الشركات المُتخصصة في مجال الإعلانات من ناحية العائدات.
وكالات