قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات البريطاني (أوفكوم) اليوم الخميس إن البريطانيين مازالوا مولعين بالتسوق الإلكتروني إذ ارتفع متوسط إنفاق الأسرة 16 في المئة في 2012 إلى 1175 جنيها استرلينيا (1900 دولار) وهو ما يزيد عن مثلي الإنفاق على التسوق الإلكتروني في فرنسا وعشرة أمثاله في ايطاليا.
وذكرت الهيئة في تقريرها السنوي عن الاتصالات الدولية الذي تنشره في شهر ديسمبر أن المستهلكين في بريطانيا جاءوا أيضا في المرتبة الأولى من حيث عدد طلبات الشراء عبر الانترنت مقارنة بكل الدول السبع عشرة التي شملها مسح الهيئة، وقالت أوفكوم إن نحو 73 في المئة ممن شملهم المسح اشتروا عبر الإنترنت مرة واحدة شهريا على الأقل بينما تسوق 24 في المئة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل. واحتلت اليابان المركز الثاني وألمانيا المركز الثالث.
وسألت الهيئة عن سبب إقبال البريطانيين على التسوق الإلكتروني وذلك خلال 9070 مقابلة أجرتها في سبتمبر وأكتوبر هذا العام. ووجدت أن المتسوقين البريطانيين يثقون في شركات التجزئة الإلكترونية أكثر من نظرائهم في بلدان أخرى ولديهم ثقة أكبر في أمن مواقع التسوق.
لندن – رويترز