وقعت دراسة صادرة عن مؤسسة «غارتنر» العالمية للدراسات والأبحاث أن يبلغ إجمالي الإنفاق على خدمات الفيديو والبث المرئي الاستهلاكي عبر الإنترنت في عام 2017 نحو 314 مليار دولار، بزيادة قدرها 4.2% عن عام 2016.
وأضافت الدراسة أن خدمات التلفزيون المدفوعة تستحوذ على القسم الأكبر من هذا الإنفاق، إذ يتوقع أن تبلغ 90% من إجمالي السوق لتصل إلى 282 مليون دولار.
كما توقعت الدراسة أن تسجل الأسواق الناشئة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلى نمو في نسبة إنفاق المستهلكين على خدمات البث المرئي الاستهلاكي عبر الإنترنت.
وقال كبير محللي الابحاث لدى «غارتنر»، فرناندو إليزالد: «نتوقع نظراً لانخفاض الأسعار أن تدخل مليون أُسرة في المناطق الناشئة سوق خدمات التلفزيون المدفوعة من خلال خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت بحلول عام 2020. وسيولد الفرق الكبير في أسعار هذه الحزم مقارنة بحزم خدمات التلفزيون المدفوعة التقليدية ضغطاً نحو انخفاض إجمالي متوسط العائد لكل مستخدم».