تصدر محرك البحث “جوجل” قائمة العلامات التجارية الأغلى في العالم لعام 2017، متجاوزا منافسه “أبل” الذي حافظ على العرش لـ6 سنوات متتالية.
وبحسب تقرير لشركة الاستشارات الخاصة “براند فينانس” الأمريكية تحت عنوان الـ “500 العالمية 2017” حققت العلامة التجارية لجوجل ارتفاعا بنسبة 24% مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 109.5 مليار دولار، بينما سجلت العام الماضي 88.2 مليار دولار.
وأشارت أنّ عائدات شركة جوجل من الإعلانات، زادت بمعدل 24% مقارنة بالعام الماضي.
وبين التقرير تراجع القيمة التجارية لشركة أبل بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، حيث تراجعت إلى 107.1 مليار دولار، فيما بلغت قيمتها العام الماضي، 145.9 مليار دولار.
وبعد 6 سنوات على التوالي من تصدر أبل للقيمة التجارية الأعلى في العالم، يحلّ عملاق محرك البحث جوجل مكانه.
الأناضول